رحيل الصديق الاب الدكتور جورج مسوح

 بالامس، 25 آذار 2018، غيّب الموت بعد معاناة مع المرض المأسوف عليه الاب الدكتور جورج مسوح رجل الحوار والانفتاح والمؤمن بضرورة التلاقي بين كافة الاديان.

الاب الدكتور جورج مسوح، رحمه الله، كان صديقاً لرابطة اصدقاء كمال جنبلاط، اعتلى منبرها وشارك في ندواتها، والتقى مع نهجها ورسالتها. كما كان من مقدّري فكر المعلم كمال جنبلاط ومدرسته الوطنية العابرة للطوائف. وبفقدانه تفقد الرابطة صديقاً عزيزاً ، ويفقد لبنان ركناً من اركان الحوار والتلاقي وقبول الاخر.
والرابطة تسأل العليّ القدير ان يشمل الفقيد الغالي برحمته وغفرانه.
 
عباس خلف
رئيس رابطة اصدقاء كمال جنبلاط
 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous