واجهوا انخفاض ضغط الدم بهذه الأطعمة!

والدوخة وضيق في التنفس واحياناً يُغمى عليك وتجد نفسك عاجزا عن التحكم بجسمك. أسباب كثيرة مسؤولة عن انخفاض        ضغط الدم لكن بإمكانك مواجهتها من خلال حيل غذائية يومية. سنقدم لك مجموعة من الأطعمة لمعالجة هذه المشكلة بطريقة ذكية وسهلة     

تختلف اسباب انخفاض ضغط الدم بين شخص وآخر والتي يمكن اختصاروها بالآتي : الخلل الغذائي، انخفاض نسبة السوائل بالجسم، تصلب الأوعية الدموية، كسل في الغدة الدرقية، انخفاض معدل السكر في الدم، الحمل، قصور في عضلة القلب وضغوطات نفسية... هذه الأسباب تظهر جلية في بعض الأعراض وأهمها ضيق في التنفس، التنفس مع آلام الصدر المزعجة، الدوخة والإغماء بالإضافة الى صداع ورؤية غير واضحة مع تعرق شديد وخفقان قلب سريع.

أطعمة ترفع ضغط الدم

* عصير الليمون : يقوم الليمون بتنظيم مستويات ضغط الدم ويساعد في التخلّص من الجفاف المسبب لإنخفاض الضغط. لذا يمكنك تناول عصير الليمون وستستعيد توزانك بشكل سليم.

* عصير الشمندر : يساعد على تنشيط جسمك من خلال تحفيز وظيفة الكبد والمساعدة في عملية الهضم.  

* عشبة الجنسنج : تحتوي على نسبةٍ من مادة الكافيين المسببة لارتفاع الضغط.

* الأطعمة الغنية بالدهون والكولسترول: خصوصاً الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، مثل اللحوم الحمراء، وجلد الدجاج، والسجق والألبان كاملة الدسم.

* الملح او الأطعمة المالحة : مثل الأجبان المالحة، المخللات، المكسرات المالحة، الحساء المجفف، رقائق الشيبس، البسكويت المملح، الذرة الصفراء، وربّ البندورة... لأنّ المكون الأساسي للملح هو الصوديوم، الذي يرفع ضغط الدم بشكلٍ طبيعي.

* الزّبيب واللّوز والرّيحان : تحتوي على فيتامينات تُعيد للجِسم توازنُه، وجعل مُعدّل الضّغط طبيعياً.

* المشروبات الغنية بالكافيين : كالقهوة والشاي اللذين يحتويان على أعلى مستوى كافيين مما يساعد على ارتفاع ضغط الدم.

* الماء: ينصح الأطباء بتناول لترين من الماء في اليوم الواحد، وذلك من أجل الحفاظ على جميع أنشطة الجسم، والحفاظ على توازنه، وبالأخص تنشيط الدورية الدموية في الجسم، وبالتالي الحفاظ على مستوى ضغط الدم.

 

  2   (source: Annahar)       تشرين الثاني    2017

لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous