سفير الهند في لبنان يزور معرض كمال جنبلاط في قصر بيت الدين

 مساء السبت في 15 تموز 2017، زار سفير الهند في لبنان سنجيف أرورا معرض «كمال جنبلاط رجل الفكر والقيم الإنسانية» المقام في قصر بيت الدين خلال فترة مهرجانات بيت الدين 2017، بمناسبة مرور مائة عام على ولادته وأربعين عاماً على استشهاده.    

كان برفقة السفير اعضاء من رابطة أصدقاء كمال جنبلاط، وجال معهم في المعرض لمدة ساعة كاملة متمعناً بتفاصيل سيرة كمال جنبلاط والمحطات الهامة في حياته، فأستوقفته أقوال الرجل والمفكر والشخصية السياسية البارزة. لكن ما اثار فضوله وإعجابه الشديدين كان بالطبع علاقة المعلم الراحل العميقة بالهند وبفلسفتها وروحانيتها.
قدّمت رابطة أصدقاء كمال جنبلاط للسفير نسخة عن الفيلم الوثائقي  «كمال جنبلاط الشاهد والشهادة» وكتباً عنه. كما التقت السيدة نورا جنبلاط، رئيسة لجنة مهرجانات بيت الدين، السفير وتبادلا الحديث عن العلاقة الوطيدة التي جمعت كمال جنبلاط فكرياً وروحانياً بالهند. 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous