انتخاب هيئة مكتب للجنة مناهضة التمييز العنصري في جنيف وملحم خلف نائبا للرئيسة

 افتتحت الدورة 89 للجنة الأمم المتحدة لمناهضة كل أشكال التمييز العنصري في جنيف، وافاد بيان انه "تم انتخاب هيئة مكتب للجنة لمدة سنتين كالآتي: أنستازيا كريكلي (إيرلندا) رئيسة، وملحم خلف اللبناني نائبا لها، وأمير نور الدين (الجزائر) وجوزي فرنشيسكو كاليتزاي (غواتيمالا) وألكسي أفتونوموف (روسيا) مقررين.

يذكر أن اللجنة مؤلفة من 18 خبيرا من أنحاء العالم، وهي أقدم لجان الأمم المتحدة التي انبثقت من الاتفاقية الدولية لمناهضة كل أشكال التمييز العنصري، والتي انضم إليها لبنان عام 1971".
وكان خلف قد تم انتخابه في اللجنة من الجمعية العمومية للأمم المتحدة منذ عام 2014 لولاية من 4 سنوات. 
 
تعليق الرابطة:
"رابطة اصدقاء كمال جنبلاط " تعبّر عن عظيم سرورها بهذا الانتخاب، لأن الصديق الدكتور ملحم خلف  هو خير من يستحق هذا المنصب لأنه تميّز بمواقفه وبنشاطاته وانجازاته التطوعية المناهضة لكل تمييز عنصري ايا كانت اشكاله ودوافعه. الدكتور ملحم خلف مناضل كبير من اجل التآلف الاجتماعي ، والتقريب بين مختلف الشرائح التي يتكوّن منها المجتمع ، سواء في لبنان ام في المنطقة العربية. وهو مؤهل الآن للعب هذا الدور على الصعيد العالمي. فهنيئاً للجنة مناهضة التمييز العنصري على حسن اختيارها، مع افضل تمنياتنا للدكتور ملحم بدوام الصحة والتوفيق.
بيروت في 28 نيسان 2016
 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous