انتخاب هيئة مكتب للجنة مناهضة التمييز العنصري في جنيف وملحم خلف نائبا للرئيسة

 افتتحت الدورة 89 للجنة الأمم المتحدة لمناهضة كل أشكال التمييز العنصري في جنيف، وافاد بيان انه "تم انتخاب هيئة مكتب للجنة لمدة سنتين كالآتي: أنستازيا كريكلي (إيرلندا) رئيسة، وملحم خلف اللبناني نائبا لها، وأمير نور الدين (الجزائر) وجوزي فرنشيسكو كاليتزاي (غواتيمالا) وألكسي أفتونوموف (روسيا) مقررين.

يذكر أن اللجنة مؤلفة من 18 خبيرا من أنحاء العالم، وهي أقدم لجان الأمم المتحدة التي انبثقت من الاتفاقية الدولية لمناهضة كل أشكال التمييز العنصري، والتي انضم إليها لبنان عام 1971".
وكان خلف قد تم انتخابه في اللجنة من الجمعية العمومية للأمم المتحدة منذ عام 2014 لولاية من 4 سنوات. 
 
تعليق الرابطة:
"رابطة اصدقاء كمال جنبلاط " تعبّر عن عظيم سرورها بهذا الانتخاب، لأن الصديق الدكتور ملحم خلف  هو خير من يستحق هذا المنصب لأنه تميّز بمواقفه وبنشاطاته وانجازاته التطوعية المناهضة لكل تمييز عنصري ايا كانت اشكاله ودوافعه. الدكتور ملحم خلف مناضل كبير من اجل التآلف الاجتماعي ، والتقريب بين مختلف الشرائح التي يتكوّن منها المجتمع ، سواء في لبنان ام في المنطقة العربية. وهو مؤهل الآن للعب هذا الدور على الصعيد العالمي. فهنيئاً للجنة مناهضة التمييز العنصري على حسن اختيارها، مع افضل تمنياتنا للدكتور ملحم بدوام الصحة والتوفيق.
بيروت في 28 نيسان 2016
 
الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous