تفادوا المكملات الغذائية

 أشارت دراسة أميركية حديثة امتدت على مدار عشر سنوات، إلى أن 23 ألف مريض قد راجعوا أقسام الطوارئ بعد معاناتهم آثاراً جانبية ناجمة من تعاطي #المكملات_الغذائية ومكملات #الفيتامينات.

 
ولفتت الدراسة إلى أنَّ المكملات الغذائية ومكملات الفيتامينات تنتج منها عوارض عدَّة من بينها ألمٌ في الصدر، وتسارع نبضات #القلب، والخفقان التي حفزتها مستحضرات خفض #الوزن ومستحضرات الطاقة.
 
الدراسة التي شملت 63 مستشفى في الولايات المتحدة، ونشرت في مجلة the new England journal of magazine ونقلها موقع صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، ارتكزت على مراجعة بحثية أجريت عام 2008 وتوصلت إلى فكرة تفيد بغياب أي دليل مقنع على أن حبوب الفيتامينات المضادة للأكسدة تقلل من احتمال الموت المبكر، لافتةً إلى أنَّ بعض الفيتامينات مثل فيتامين "هـ" والبيتا كاروتين تزيد احتمال الموت المبكر.
 
 
 
جريدة النهار
الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous