للخس فائدة غذائية... قليلاً

 الخس أساس لأي نوع سلطة، خصوصاً في الوجبات السريعة. ومعلوم أنَّ الخضر الورقية منخفضة #السعرات_الحرارية، ولكن هل يحوي الخس قيمة غذائية؟ الجواب: نعم، قليلاً.

 
ذلك أن الخس يحوي النسبة الأدنى من #القيمة_الغذائية، وصحن أوراق منه يتضمن 10 سعرات حرارية، وغراماً واحداً من الألياف، و20? من الفيتامين K. والخس المعروف بالرومين (Romaine) مشابه للنوع الأول في السعرات الحرارية والألياف، ولكنَّه يحوي 80? من #الفيتامين A و60? من الفيتامين K.
 
من الناحية الغذائية، يمكن تناول الخس للشعور بالشبع، ولا ضرورة لتخوف من السعرات الحرارية. لذا، تعتبر السلطات من أفضل الخيارات إذا ما أضيفت إليها مغذيات كالفاكهة و#الخضر.
 
 
 
المصدر: جريدة النهار 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous