ازدياد في التهابات الجهاز التنفسي

 التهاب البلعوم الأنفي والتهاب #القصبات_الهوائية بدأ بالانتشار فعلاً في #فرنسا. والمسألة ليست مرتبطة بـ #برودة_الطقس وتدني درجات الحرارة، بل بفيروسات موسمية بحسب ما نقل موقع صحيفة lefigaro الفرنسية.

 
ورصدت جمعية SOS ومعهد مراقبة الصحة الفرنسي زيادة كبيرة في عدد الاستشارات الطبية المرتبطة بالتهابات #الجهاز_التنفسي مثل التهاب البلعوم الأنفي، القصبات، التهاب الحنجرة، التهاب اللوزتين والتهاب الشعب الهوائية. ويتبين بالأرقام هذا الارتفاع منذ تاريخ 16 أيلول: 19? نسبة الإصابة بالتهاب البلعوم الأنفي، 31? نسبة الإصابة بالتهاب القصبات والتهاب #الحنجرة، و37? نسبة الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية.
 
وفي السياق، قال الأطباء في جمعية SOS إنَّ "هناك زيادة في عدد زيارات المرضى لعيادات الأطباء لتشخيص حالات ألم في الصدر وصلت إلى 9?، في حين أنَّ إصابات الأطفال الذين يبلغ عمرهم أقل من عامين ارتفعت نسبتها إلى 60? بدءاً من منتصف شهر أيلول. أما الكبار في السن فبرزت معاناتهم زيادة حادة في التهاب الشعب الهوائية بنسبة 38?، والتهاب الحنجرة بنسبة 26?، والالتهاب الرئوي بنسبة 19?.
 
 
المصدر: جريدة النهار 
الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous