ازدياد في التهابات الجهاز التنفسي

 التهاب البلعوم الأنفي والتهاب #القصبات_الهوائية بدأ بالانتشار فعلاً في #فرنسا. والمسألة ليست مرتبطة بـ #برودة_الطقس وتدني درجات الحرارة، بل بفيروسات موسمية بحسب ما نقل موقع صحيفة lefigaro الفرنسية.

 
ورصدت جمعية SOS ومعهد مراقبة الصحة الفرنسي زيادة كبيرة في عدد الاستشارات الطبية المرتبطة بالتهابات #الجهاز_التنفسي مثل التهاب البلعوم الأنفي، القصبات، التهاب الحنجرة، التهاب اللوزتين والتهاب الشعب الهوائية. ويتبين بالأرقام هذا الارتفاع منذ تاريخ 16 أيلول: 19? نسبة الإصابة بالتهاب البلعوم الأنفي، 31? نسبة الإصابة بالتهاب القصبات والتهاب #الحنجرة، و37? نسبة الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية.
 
وفي السياق، قال الأطباء في جمعية SOS إنَّ "هناك زيادة في عدد زيارات المرضى لعيادات الأطباء لتشخيص حالات ألم في الصدر وصلت إلى 9?، في حين أنَّ إصابات الأطفال الذين يبلغ عمرهم أقل من عامين ارتفعت نسبتها إلى 60? بدءاً من منتصف شهر أيلول. أما الكبار في السن فبرزت معاناتهم زيادة حادة في التهاب الشعب الهوائية بنسبة 38?، والتهاب الحنجرة بنسبة 26?، والالتهاب الرئوي بنسبة 19?.
 
 
المصدر: جريدة النهار 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous