إليك العلاج لالتهاب المفاصل

 إن الخضوع لجلستي يوغا في الأسبوع يسمح بمعالجة آلام التهاب المفاصل artrose بحسب دراسة قام بها باحثون من جامعة جون هوبكنز ونشرت في المجلّة العلمية Journal of Rheumatology.

درس الباحثون حال 75 مشتركاً يعانون التهاباً في المفاصل، وقد تبيّن أنّ ممارسة تمارين اليوغا مرتين في الأسبوع، تخفف من ألام الأرتروز وتجعل تنفيذ المهام اليومية أسهل بكثير. فبعد مرور شهرين على التمارين، لاحظ المرضى تحسناً لديهم على صعيد الطاقة، مزاجهم وأدائهم الفيزيائي. كما أنّ سرعة حركتهم ومشيهم قد تحسنت، وقد شعروا جميعهم بالتأثيرات الإيجابية بعد مرور تسعة أشهر من خضوعهم للفحوصات. غير أن الباحثين يشددون على ضرورة مراجعة الطبيب في حال الإصابة بالتهاب المفاصل.
 
 
 
جريدة النهار 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous