من هم ضحايا النوع الثاني من السكري؟

 نّ الأفراد الذين يتعرّضون لدخان #السجائر هم عرضة للإصابة بالسكري بنسبة 20% استناداً إلى نتائج دراسة نشرت في المجلّة العلمية Lancet Diabetes and Endocrinology journal.

بيّنت نتائج هذه الدراسة التي ارتكزت على 88 دراسة سابقة، أنّ الشخص غير المدخّن الذي يتنشق دخان سيجارة شخص آخر معرّض للإصابة بالنوع الثاني من #السكري، في حين يعتبر الشخص المدخّن معرّضاً لذلك بنسبة 37% والمدخن السابق بنسبة 14% فقط. من هنا، يشير الباحثون إلى أهمية اعتماد القوانين التي تحد من التدخين وتنفيذها للحدّ من عدد الأشخاص المعرضين للتدخين غير المباشر. إذ يعتبر التدخين عاملاً مسبباً للنوع الثاني من السكري، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو حتى الإصابة بالعمى. والجديد في هذه الدراسة أنها تظهر أنّ غير المدخنين أيضاً عرضة للنوع الثاني من السكري من خلال تنشقهم الدخان.
 
 
جريدة النهار 
الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous