حمية "البحر الأبيض المتوسّط" للوقاية من السّرطان وأمراض القلب... على ماذا تعتمد؟

 أظهرت دراسة حديثة أنّ الحمية الغذائيّة المتّبعة في المناطق المحيطة بالبحر الأبيض المتوسّط تخفض خطر الإصابة بالسّرطان بنسبةٍ كبيرة.

 
وأجرى علماء في جامعة نابارّا الاسبانيّة الدّراسة على مدى 5 سنوات، ووجدوا أنّ الخطر المحدّق بالنّساء اللّواتي اتّبعن هذه الحمية أقلّ بـ68% من غيرهنّ.
 
وتعتمد هذه الحمية على الخضروات، الفاكهة وزيت الزّيتون الذّي يلعب دوراً هاماً ومفيداً لصحّة الإنسان. وكانت دراسات سابقة أثبتت أنّ اتّباع هذه الحمية يُخفّف نسبة الإصابة بأمراض القلب.
 
 
 
 
 المصدر: مجلة لها 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous