اكتشاف بروتين جديد لمكافحة نقص المناعة

 تمكن علماء من الحصول على صيغة مستحضر طبي  جديد يضمن حماية الإنسان من فيروس العوز المناعي البشري، مشيرين إلى أن تطوير هذا البروتين من شأنه أن يحذف مرض "الأيدز" من قائمة الأمراض القاتلة.

 
وتمكّن باحثون من الولايات المتحدة الأميركية بعد إجراء تجارب كيماوية معقدة وطويلة، من الحصول على بروتين فعال في كبح إنتشار فيروس HIV في جسم الإنسان.
 
وأكد الباحثون أن هذا البروتين لا يقضي على المرض نهائياً أي أن استخدامه لا يعني ضمان شفاء الشخص المصاب، إنما يبطئ تطور المرض، مما يؤدي إلى تأجيل حصول عوز مناعي في الجسم لسنوات عديدة.
 
ويسعى العلماء إلى الوصول من خلال هذا البروتين، على مركّب كيماوي أقوى يتمكن من القضاء على الفيروس وبالتالي علاج المصابين.
 
المصدر: مجلة لها 
الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous