اكتشاف بروتين جديد لمكافحة نقص المناعة

 تمكن علماء من الحصول على صيغة مستحضر طبي  جديد يضمن حماية الإنسان من فيروس العوز المناعي البشري، مشيرين إلى أن تطوير هذا البروتين من شأنه أن يحذف مرض "الأيدز" من قائمة الأمراض القاتلة.

 
وتمكّن باحثون من الولايات المتحدة الأميركية بعد إجراء تجارب كيماوية معقدة وطويلة، من الحصول على بروتين فعال في كبح إنتشار فيروس HIV في جسم الإنسان.
 
وأكد الباحثون أن هذا البروتين لا يقضي على المرض نهائياً أي أن استخدامه لا يعني ضمان شفاء الشخص المصاب، إنما يبطئ تطور المرض، مما يؤدي إلى تأجيل حصول عوز مناعي في الجسم لسنوات عديدة.
 
ويسعى العلماء إلى الوصول من خلال هذا البروتين، على مركّب كيماوي أقوى يتمكن من القضاء على الفيروس وبالتالي علاج المصابين.
 
المصدر: مجلة لها 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous