خبراء أوروبيون يقرون استخدام أدوية سيولة الدم لمدة أطول

 أيد خبراء أوروبيون في أمراض القلب إمكان استخدام مرضى الأزمات القلبية أدوية عدة تساعد على سيولة الدم لأكثر من عام، في خطوة يتوقع أن تزيد الطلب على عقار «بريلينتا» الذي تنتجه شركة «أسترا زينيكا».

وتنص المبادئ التوجيهية الجديدة لـ «الجمعية الأوروبية لأمراض القلب» للمرة الأولى، أن «استخدام ما يسمى مثبطات بي 2 واي 12 إلى جانب الأسبرين لأكثر من عام، قد يوضع في الاعتبار بعد التقييم الدقيق لأخطار تعرض المريض لنزيف في الدماغ ».
ويأتي التحرك بعد تقييم لتجربتين سريريتين معروفتين باسم «بيغاسوس ودابت» أظهرتا أن العلاج المطول بنوعين من الدواء ربما يقلص خطر تكرار الأزمات القلبية أو الجلطات لدى المرضى الذين عانوا من مشاكل سابقة في القلب.
وقامت شركتا «سانوفي وبريستول» و«مايرز سكويب» بتطوير عقار «بلافيكس» أكثر المثبطات شيوعاً وبسعر منخفض، لكن «بريلينتا» أثبت أن له منافع أكثر وتعمل شركة «أسترا زينيكا» على تعزيز استخدامه.
وتأمل شركة «أسترا زينيكا» البريطانية بالحصول على موافقة من إدارة الأغذية والأدوية الأميركية لتمديد استخدام «بريلينتا» بحلول الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.
 
جريدة الحياة 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous