الصحة اصدرت تقريرها الاسبوعي في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء

 أصدرت وزارة الصحة تقريرا أسبوعيا في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، حول خطوات الحملة من 2/7/2015 الى 9/7/2015 واهمها:

 
 
1- بعد الكشف على افران ايام زمان في صور، تبين انه لا يملك رخصة ولا شهادات صحية ووضع العمال غير مطابق فلا يوجد لباس موحد ولا نظافة شخصية، والشروط الصحية غير متوفرة لذلك الاقتراح بالاقفال.
 
2- بعد الكشف على محل سمانة للسيد ابراهيم يوسف حسيان فلسطيني الجنسية في تعلبايا - زحلة، تبين انه لا يملك ترخيص وهو عبارة عن غرفتين احداهما كبيرة والثانية صغيرة، في الغرفة الكبيرة يوجد فريزر وبضاعة (معلبات وغيرها ...) وعدد من غالونات الزيت المعبأة والتي تم تعبئتها في الغرفة الصغيرة حيث يوجد خزان كبير سعته 1000 ليتر ويوجد على الغالونات ماركة "زيوت فاخرة" دون اذاعة تجارية وبدون تواريخ صلاحية ويوجد بعض البضائع منتهية الصلاحية. فبناء على ذلك تم اقفال المحل بالشمع الاحمر.
 
3- بعد الكشف على فروج الامير في تعلبايا - زحلة، تبين انه لا يملك رخصة ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، والشروط الصحية غير متوفرة بغالبيتها فلا يوجد ميزان حرارة ولا تواريخ على البضاعة ولا حماية للانارة ويجب تسكير الفتحات فوق الابواب فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ كافة الشروط الصحية المطلوبة وتم تلف حوالي 50 كلغ من الدجاج.
 
4- بعد الكشف على فرن مناقيش وخبز مرقوق ياسمين الشام في صور، تبين انه لا يملك رخصة ويوجد شهادات صحية ووضع العمال سيىء والشروط الصحية غير متوفرة لذلك الاقتراح بالاقفال.
 
5- بعد الكشف على فرن مناقيش الملاك الفاخرة في مفرق العباسية في صور، تبين انه لا يملك رخصة ولا شهادات صحية ووضع العمال سيىء والشروط الصحية غير متوفرة وتم تلف 0,5 تنكة جبنة و3 دزينات معجنات لذلك الاقتراح بالاقفال.
 
6- بعد الكشف على ملحمة السيد موسى لبيع المعاليق في سوق اللحم - النبطية، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد والنظافة الشخصية غير متوفرة، والملحمة وضعها سيىء جدا ولا تتوفر فيها ادنى الشروط الصحية ويوجد لحوم فاسدة فتم اقفال الملحمة على الفور لحين استيفائها الشروط الصحية المطلوبة وتلفت اللحوم الفاسدة قدرت ب 20 كلغ .
 
7- بعد الكشف على مستودع للمواد الغذائية للسيد فادي محمود حيدر في البداوي - المنية الضنية، وهو غير مستوفي للشروط الصحية، تم اقفاله بالشمع الأحمر وتلف كمية من المواد الغذائية:
 
- 44 ليتر زيت السليم معبأة ومنتهية الصلاحية منذ 2014 .
- 45 كلغ حليب نيدو منتهية الصلاحية منذ 2014 . 
- 115 كلغ قمر الدين ماركة عيناء الشام منتهية الصلاحية منذ 2014 . 
- 75 كلغ ارز بداخله سوس وآثار براز القوارض .
- 125 كلغ حمص حب بداخله سوس .
- 216 مكعب ماجي منتهية الصلاحية منذ 31/1/2015 .
- 30 علبة شامبو ماركة هيد اند شولدرز منتهية الصلاحية منذ 2014 .
- 580 كلغ ارز ماركة Lobas غير مقروء التاريخ .
- 25 كلغ برغل مفتوح يحتوي على آثار قوارض .
- شوال سكر وعدس احمر وارز مفتوحين عليهم آثار براز قوارض .
- 167 عبوة فارغة من زيت السليم سعة 2 ليتر منتهية الصلاحية منذ 2014 ويوجد بداخلها بقايا زيت .
- آلاف من عبوات البلاسيتك الفارغة المفتوحة والتي لا تملك اي تاريخ وجاهزة للتعبئة وملصقات بإسم الملوك (زيت صويا) ويوجد عليها تاريخ انتهاء 30/8/2016 .
 
8- بعد الكشف على مؤسسة Babu Est. في برج حمود - المتن وهو مخصص لبيع البهارات والسكاكر والمخلالات، تبين انه لا يستوفي الشروط الصحية لحفظ هذه المواد وبعد اخذ عينات لفحصها تبين ان بهار الكاري غير مطابق جرثوميا وهي تحتوي على الخمائر والاعفان فتم تلف حوالي 15 كلغ من هذا النوع من البهارات.
 
انذارات خطية 
 
1- بعد الكشف على مؤسسة مراعي شتورة في قاع الريم - زحلة، تبين انه يملك رخصة وشهادات صحية واللباس الموحد غير مكتمل، والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو يحتاج لفصل الانتاج عن التصنيع وتسكير الفتحات وعزل المواسير ووضع باب ثاني على المدخل وشفاط واستكمال تجهيز الغرف للعمال فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ الشروط الصحية المطلوبة.
 
2- بعد الكشف على كازينو قريطم في البردوني - زحلة، تبين انه يملك رخصة وشهادات صحية ولباس موحد، والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو يحتاج لفصل اللحوم وترتيب البرادات وتصليح السقف في المطبخ ووضع تواريخ على اللحوم فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ الشروط الصحية المطلوبة.
 
3- بعد الكشف على مطعم وكازينو عرابي في البردوني - زحلة، تبين انه يملك رخصة والشهادات الصحية بحاجة الى تجديد والنظافة الشخصية جيدة، والشروط الصحية وسط فعليه تغيير المناخل على الشبابيك ورفوف جديدة للبرادات وحماية للانارة وابقاء المؤسسة مغلقة اثناء العمل والالواح الخاصة بالطعام يجب ان تكون نظيفة فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ الشروط الصحية المطلوبة.
 
4- بعد الكشف على محل مرعي لبيع الدجاج في صور، تبين انه لا يوجد رخصة والشهادات الصحية منتهية الصلاحية والشروط الصحية غير مقبولة فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ الشروط الصحية المطلوبة.
 
5- بعد الكشف على مسلخ الفروج البلدي لبيع الدجاج في صور، تبين انه لا يوجد رخصة ولا شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ الشروط الصحية المطلوبة.
 
6- بعد الكشف على معمل بلاستيك في برجا - الشوف، تبين انه يتسبب بروائح كريهة مما يؤدي الى امراض خطيرة فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ الشروط الصحية المطلوبة.
 
7- بعد الكشف على ملحمة الساهر لصاحبها ساهر ابراهيم في مفرق الحصنية - عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا تتوفر شروط النظافة لدى العمال والشروط الصحية غير متوفرة فتم توجيه تحرير محضر ضبط بحقه لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.
 
8- بعد الكشف على مطعم السمر لصاحبه دايفيد مسوح في البريج طريق عنايا - جبيل، تبين انه يملك ترخيص وشهادات صحية ولباس موحد وشروط النظافة غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتنظيف المطبخ والمعدات والارضيات وتغيير حاويات النفايات.
 
9- بعد الكشف على مطعم الجبل لصاحبه بطرس سلوم واولاده في البريج طريق عنايا - جبيل، تبين انه يملك ترخيص وشهادات صحية ولباس موحد وشروط النظافة غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتنظيف المطبخ والمعدات والارضيات وتغيير حاويات النفايات. 
 
 
10- بعد الكشف على مطعم طوني بطيش في فاريا الساحة - كسروان، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، والشروط الصحية وسط فالمطبخ غير صالح لانه يوجد تشققات في السقف والحيطان ولا يوجد اي آلة صناعية للمواد الغذائية مطابقة للشروط الصحية فتم توجيه انذار خطي له لترميم المطعم بشكل كامل.
 
11- بعد الكشف على فرن مار جرجس في حوش الامراء - زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، والشروط الصحية وسط فيجب عليه وضع قاطع هواء ومناخل على الفتحات وحماية للانارة وتبديل الالواح الخشبية وحاويات النفايات وعدم وضع البائع على الارض مباشرة وتنظيف ودهن الطاولات مع الفرن فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة. 
 
 
12- بعد الكشف على سناك بواب في مفرق العباسية - صور، تبين انه يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ووضع العمال غير كاف، والنظافة غير كافية فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة. 
 
 
13- بعد الكشف على ملحمة وفرن حمدو الديب في دير قانون النهر - صور، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية، والشروط الصحية وسط فتم توجيه انذار خطي له لرفع العجين عن الارض ووضع البهارات في اوعية زجاجية وحاويات النفايات مع غطاء ووضع التواريخ على اللحوم في البراد.
 
14- بعد الكشف على ملحمة منصور في القصيبة الطريق العام - النبطية، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، ويوجد بقايا عظام ودم وجرائد في ارضية البراد ووضعه سيء جدا والواح التقطيح خشبية وحاوية النفايات بدون كيس ولا غطاء فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة .
 
15- بعد الكشف على سوبرماركت اديكو في نهر ابراهيم الطريق العام - جبيل، تبين انه يوجد ترخيص وشهادات صحية ولباس موحد، وعليه تنظيف المعدات والبرادات وتم اخذ عينات من قصبة دجاج، شيش طاووق، صدر دجاج، لحمة مبردة، مقانق، سجق وحمص متبل وتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.
 
16- بعد الكشف على محل لبيع الفروج والسندويشات Chico Chicken لصاحبه بيار روحانا في عين سعادة - المتن، تبين انه لا يوجد ترخيص وشهادات صحية ولباس موحد، ولا يستوفي الشروط الصحية، لانه يحتاج لتغليف الاسلاك الكهربائية وابقاء باب المدخل مغلق وتوضيب كافة الماود الغذائية في علب اغطية ووضع تواريخ صلاحية عليها واستعمال معدات واواني مصنوعة من الستانلس ستيل وتغيير مكان تواجد الفحم ووضعها داخل برميل مخصص لها ومغلق وتأمين حاويات للنفايات مناسبة وعدم وضع اي من المواد الغذائية او غير غذائية مباشرة على الارض والمحافظة على حرارة البراد والنظافة الشخصية والعامة فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة وسيعاد الكشف بعد انتهاء المهلة.
 
17- بعد الكشف على ملحمة كلاب ماركت لصاحبها روبير كلاب في عين سعادة - المتن، تبين انه لا يوجد ترخيص وشهادات صحية ولباس موحد، ولا تستوفي ادنى الشروط الصحية، عليه المحافظة على النظافة الشخصية والعامة وتغليف كافة اللحوم ووضع تواريخ صلاحية عليها وعدم استعمال نشارة الخشب ووضع الكرتون في الملحمة ويجب استعمال معدات واواني غير قابلة للصدأ فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة وسيعاد الكشف بعد انتهاء المهلة .
 
18- بعد الكشف على فرن Pranzo's للمناقيش لصاحبه بيار سمعان في عين سعادة - المتن، تبين انه لا يوجد ترخيص وشهادات صحية ولباس موحد، ولا يستوفي ادنى الشروط الصحية، يجب تبيلط الجدران او دهنها بمادة سهلة التنظيف وذات لون فاتح والمحافظة على النظافة الشخصية والعامة وفصل الاغذية داخل البراد وخارجه في علب مع اغطية ووضع تواريخ صلاحية عليها وعدم وضع او تخزين الاغذية في اكياس غير مخصصة لتوضيب الاطعمة واستعمال مياه صالحة ووضع فلتر وتأمين حاويات للنفايات مناسبة وعدم وضع اي من المواد الغذائية او غير غذائية مباشرة على الارض فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة وسيعاد الكشف بعد انتهاء المهلة .
 
تسوية اوضاع.
 
1- بعد اعادة الكشف على فرن بربر باشا في عين الدلب - صيدا، تبين انه قام بتنفيذ الانذار السابق الذي قد وجه اليه فتم تبليط الارض والجدران والبرادات نظيفة واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة . 
 
 
2- بعد اعادة الكشف على باتيسري Le Petit Gourmand للسيد يوسف هنداوي في البوشرية - المتن، تبين انه قام بتنفيذ الانذار السابق الذي قد وجه اليه فتم تغيير العجانة والبلاط وازال المخالفات واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة . 
 
 
3- بعد اعادة الكشف على سناك سمعان مدور في ساحة القليعات - كسروان، تبين انه قام بتنفيذ الانذار السابق الذي قد وجه اليه فتم تبليط الارض وازال المخالفات واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة . 
الوكالة الوطنية للاعلام
الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous