مخاطر صحية ووفيات جرّاء المشروبات الغازية

 ربّما يبدو الأمر غريباً بعض الشيء أو مفاجئاً، غير أنّ للمشروبات الغازية مخاطر صحية تتسببّ بوفاة عدد كبير من الأشخاص سنوياً. فبحسب دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة بوسطن الاميركية ونشرت يوم الاثنين 29 حزيران 2015 في المجلّة العلمية Circulation، تبيّن أنّ المشروبات الغازية تتسببّ بوفاة 184000 شخص في العالم. كما أظهرت نتائج هذه الدراسة أنّ 133000 من ضحايا المشروبات الغازية، توفوا من السكري أيضاً، 45000 من أمراض القلب والأوعية الدموية، 6450 من السرطان.

تسجّل العديد من البلدان عدد وفيات مرتفعاً، ويرتبط ذلك بعامل التغذية جرّاء المشروبات الغازية أو المشروبات السكرية الأخرى كالفواكه أو الشاي المثلّج، مما يستدعي بحسب الباحثين ضرورة التخفيف من استهلاكها أو الامتناع عنها.
 
 
 
جريدة النهار 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous