هل لأغلفة المنتجات دور في الحدّ من البدانة؟

 غالباً ما ينجذب الأطفال للشوكولاتة وغيرها من أنواع الكريمة والحلويات ليس فقط لنكهتها اللذيذة، إنّما لجاذبية غلافها أيضاً. لذا إن استخدام تقنيات تسويق جذابة يجب أن يشمل المأكولات الصحية، فهذا قد يساهم في مكافحة البدانة، وذلك وفق نتائج دراسة قام بها باحثون من جامعة Bonn الألمانية ونشرت في المجلّة العلمية Psychology and Marketing.

أجريت هذه الدراسة على 179 فتاة وصبياً تراوح أعمارهم بين 8 وعشرة سنين. وقد طلب منهم الاختيار بين ثلاثة منتجات أحدها يتألّف من اللبن، الثاني من الفاكهة، وآخر من الحبوب للتأكّد من مدى تأثير الغلاف في ذوقهم وخيارهم؛ غلاف عادي، معلومات غذائية أو رسومات وشخصيات وهمية، خضعت الأطعمة كلها لتسميات مختلفة. أما نتائج اختيارات الأولاد فجاءت لصالح الأغلفة الجذابة. وكان الباحثون أيضاً قادرين على تقويم لذّة التذوّق لدى الأطفال. وبينما كانت المنتجات هي نفسها، اختار الأولاد تلك الملوّنة.
 
جريدة النهار 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous