“الزراعة” باشرت مسح المصانع الغذائية غير المسجلة

 باشرت مصالح وزارة الزراعة خطة مسح المصانع الغذائية غير المسجلة ومراقبتها كما المصانع المسجلة. وفي هذا السياق، عقد رئيس مصلحة زراعة جبل لبنان المهندس عبود فريحة اليوم اجتماعاً في جونيه لوضع خطة مسح ومراقبة المصانع الغذائية في جبيل وكسروان قيد التنفيذ، حيث ضمّ الاجتماع: رئيس دائرة التنمية الريفية  المهندس جورج خوري والمهندسة المسؤولة عن التصنيع الغذائي في جبل لبنان ندى صقر وممثل الثروة الحيوانية في جبل لبنان الخبير الزراعي نهاد أبو أنطون.

هدف الاجتماع إلى استنفار جميع العناصر العاملة في المراكز الزراعية والحراجية في جبيل وكسروان، وذلك ضمن خطة تشمل جميع المراكز في جبل لبنان وفق جدول عمل محدد لكل منها.
وتتضمن الخطـــة: توزيع المهام وفق القرية وتعيين مسؤول عن كل منطقة لجمع المعلومات وتسليم طلب التسجيل لكل مصنع في كل قرية واعطائه مهلة 15 يوماً من تاريخه ليُصار إلى تعبئته واعادته للمركز الزراعي المحدد.
أما هــــدف الخطة، فهو مساعدة المصانع كي تتطابق الشروط الصحية فيها والمواصفات المطلوبة، حيث دعت مصلحة زراعة جبل لبنان “المصانع الغذائية في كل المحافظة، وليس فقط جبيل وكسروان، إلى الاسراع بتعبئة الطلب واعادته الى المركز المعني او المصلحة خلال 15 يوماً ليُصار الى مساعدة هذا المصنع بكشف مفصل واعطائه الملاحظات والأعمال التي يجب أن يقوم بها كي يستوفي الشروط الصحية والفنية كي لا يتعرض للإقفال”.
 
جريدة الانباء
الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous