سرّ العيش الطويل!؟

 كشف باحثون من جامعة تاكساس الأميركية في دراسة نشرت في المجلّة العلمية The Gerontologist أنّ سرّ العيش الطويل لدى النساء هو يكمن في شرب شاي الكاموميل، إذ يبعد خطر الموت المبكر لديهنّ.

وارتكزت هذه الدراسة على بيانات من الـHispanic Established Populations for Epidemiologic Study of the Elderly، وقد نظر الباحثون في تأثير شاي الكاموميل على الموت المبكر. وقد استنتجوا بالتالي أنّ احتساء شاي الكاموميل يحمي النساء من الموت المبكّر بنسبة 29%. أجرى الباحثون تعديلات على التركيبة السكّانية، والشروط الصحّية والسلوكيات الصحية، وقد لاحظوا أنّ الرابط ما زال موجوداً. كما لاحظوا أنّ هذا الرابط غير موجود لدى الرجال، إذ لا تأثير للكاموميل على حياة الرجل والموت المبكر لديه. والسبب في هذا الاختلاف غير واضح بحسب الباحثين، إنّما تبيّن أنّ النساء أكثر استخداماً للكاموميل من الرجال. من المرجّح أن يكون الاختلاف ناجمًا عن اختلاف الأدوار التقليدية المتعلّقة بالجنسين، بحيث يكون على المرأة إتمام الواجبات المنزلية والاهتمام بصحة أفراد الأسرة، مما يفسّر اعتمادها على الأدوية العشبية.
 
جريدة النهار 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous