سرّ العيش الطويل!؟

 كشف باحثون من جامعة تاكساس الأميركية في دراسة نشرت في المجلّة العلمية The Gerontologist أنّ سرّ العيش الطويل لدى النساء هو يكمن في شرب شاي الكاموميل، إذ يبعد خطر الموت المبكر لديهنّ.

وارتكزت هذه الدراسة على بيانات من الـHispanic Established Populations for Epidemiologic Study of the Elderly، وقد نظر الباحثون في تأثير شاي الكاموميل على الموت المبكر. وقد استنتجوا بالتالي أنّ احتساء شاي الكاموميل يحمي النساء من الموت المبكّر بنسبة 29%. أجرى الباحثون تعديلات على التركيبة السكّانية، والشروط الصحّية والسلوكيات الصحية، وقد لاحظوا أنّ الرابط ما زال موجوداً. كما لاحظوا أنّ هذا الرابط غير موجود لدى الرجال، إذ لا تأثير للكاموميل على حياة الرجل والموت المبكر لديه. والسبب في هذا الاختلاف غير واضح بحسب الباحثين، إنّما تبيّن أنّ النساء أكثر استخداماً للكاموميل من الرجال. من المرجّح أن يكون الاختلاف ناجمًا عن اختلاف الأدوار التقليدية المتعلّقة بالجنسين، بحيث يكون على المرأة إتمام الواجبات المنزلية والاهتمام بصحة أفراد الأسرة، مما يفسّر اعتمادها على الأدوية العشبية.
 
جريدة النهار 
الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous