فوائد مذهلة لبذور العنب... اكتشفوا ما هي

 تشير الدراسات الحديثة إلى أن خلاصة بذور العنب أكثر فاعلية من العلاج الكيميائي في محاربة سرطان القولون والمستقيم- خصوصاً في مراحله المتأخرة والمتقدمة. وقد تكون خلاصة بذور العنب علاجاً بديلاً فعالاً لأنواع أخرى من السرطانات. فهذه الخلاصة تقمع نمو الخلايا السرطانية وتقتل نصف الخلايا السرطانية في القولون والمستقيم. تجدر الإشارة إلى أنه تصعب معالجة هذا النوع من السرطان بواسطة العلاج الكيميائي إذ يتم كشفه غالباً في مرحلة متأخرة جداً. وفي المرحلة الرابعة، أي المرحلة الأخيرة قبل الموت، تقاوم الخلايا السرطانية في القولون والمستقيم العلاج الكيميائي بسبب تبدلات جينية. فمن المعروف أن الخلية السرطانية في القولون والمستقيم تكون خضعت لأكثر من 11 ألف تحوّل يجعلها مختلفة تماماً عن الخلية السليمة.

 
غير أن المركبات الأحيائية النشطة في خلاصة بذور العنب تواجه تلك التحولات العديدة، ولذلك قد تكون أكثر فاعلية من العلاج الكيميائي.
 
 
وهذه فوائد أخرى لبذور العنب:
 
علاج ارتفاع ضغط الدم: بذور العنب قد تساعد على منع ارتفاع ضغط الدم فالمواد المضادة للاكسدة الموجودة  فيها تساعد في حماية الأوعية الدموية من التلف.
 
 علاج البواسير: أثبتت التجارب العلمية عن فائدة بذور العنب فى علاج البواسير حتى أن كثير من الوصفات الطبيعية لعلاج البواسير تتكون من بذور العنب .
 
 علاج القصور الوريدي المزمن: القصور الوريدي المزمن، والدوالى في الساقين وتورم الأوردة يسبب الكثير من الألم ، وقد أظهرت عدد من الدراسات ذات الجودة العالية من أن بذور العنب يمكن أن تقلل من الأعراض المصاحبة للقصور الوريدي.
 
 تحسين الرؤية الليلية: تفيد بذور العنب كثيرا فى تحسين الرؤية خصوصا للعيون التى تصاب بالإجهاد من طول المكوث أمام الكمبيوتر .
 
مضاد للشيخوخة: تساهم بذور العنب فى حماية الكولاجين والإيلاستين في الجلد ولذلك فهو يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة على الجلد .
 
مرض السكري: تساعد بذور العنب على تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم .
 
 
 
المصدر: لها 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous