ما مدى تأثير النوم في النظام الغذائي للمراهق؟

 إنّ تعرّض المراهق لاضطرابات معينة يؤثر في نظامه الغذائي. إنّ اختلاف نظام نومه ساعة أقل أو أكثر يؤثر في استهلاك 201 سعرة حرارية إضافية، وذلك بحسب نتائج دراسة لجامعة بنسيلفانيا نشرت في مؤتمر لجمعية القلب الأميركية American Heart Association.

أجريت الدراسة على 342 مراهقاً في السابعة عشرة من العمر، زوّدوا بسوار يقيس دورة نشاطهم على مدى سبعة أيّام، كما قام المراهقون بالإجابة عن أسئلة حول نظامهم الغذائي. ينام المراهقون بالمعدّل العام سبع ساعات في الليل مما يعني ساعة أقل مما هو مطلوب. إذاً، اكتسابهم مزيداً من السعرات الحرارية مرتبط بمدة نومهم، منها ستّة غرامات من الدهون (54 سعرة حرارية)، 32 غراماً من السكر (128 سعرة حرارية) إضافيّة. كما أنّه حذّر من خطر تناول الوجبات الخفيفة في الليل.
يشدد الباحثون على أنّه ليس وقت النوم وكميّته المهمّين، إنّما اختلاف التغيّرات في الإيقاع من يوم إلى آخر، والسبب في ذلك قد يعود بحسب الباحثين إلى تبدّل الهرمونات.
 
 
جريدة النهار
الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous