تحذير... هذه البكتيريا قد تتربص بك في عيادات الأطباء!

 حذرت "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية" الأميركية من أن عيادات الأطباء ربما مرتبع خصب لبكتيريا "سي ديفيسيل" - C. difficile - الخطرة المرتبطة بوفاة 15 ألف شخص بالولايات المتحدة.

 
وأوضحت الدائرة الحكومية، في دراسة نشرت حديثاً، بأن شريحة كبيرة من المصابين بالفيروس، الذي عادة ما ينتشر بالمستشفيات، التقطوه خلال زيارتهم لعيادات الأطباء.
 
الفيروس الآخذ في الانتشار، وأصيب به قرابة نصف مليون أميركي بأنحاء مختلفة بالولايات المتحدة توفي منهم 15 ألف خلال عام، تتسب العدوى به في إسهال قاتل.
 
وخلصت الدراسة، التي نشرت ف يدورية نيو إنغلاند الطبية، إن 82 في المائة من 15 ألف شخص توفوا متأثرين بالفيروس في شكل مباشر عام 2011، زاروا عيادات طبية قبل 12 أسبوعاً على الأقل قبل تشخيص اصابتهم بالبكتيريا
 
وأظهرت بحوث سابقة العثور على بكتيريا "سي ديفيسيل" في 6 من خمس عيادات خارجية بكراسي المرضى وأسرة الفحص الطبي، بولاية أوهايو، وينصح المختصون بغسل الأيدي جيدا بالماء والصابون، وليس الجل المصنوع من الكحول، نظرا لكونه غير فعال في التخلص من الفيروس المميت.
 
المصدر: "سي أن أن"
الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous