هذا هو خطر العلاج بالهورمونات

 أثبت باحثون من جامعة أوكسفورد في دراسة نشرت في12 شباط 2015 في المجلّة العلمية The Lancet أنّ العلاج بالهورمون الذي يستخدم للتخفيف من اضطرابات مرحلة انقطاع الطمث يزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 40%.

ترتكز هذه الدراسة إلى 52 دراسة أخرى أجريت على 21488 امرأة مصابات بسرطان المبيض، وكان 55% منهنّ قد خضعن للعلاج بالهورمونات لمدّة ست سنوات على الأقل. وقد استنتج الباحثون بالتالي أنّ النساء اللواتي كنّ خضعن لهذا النوع من العلاج، ارتفع لديهنّ خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 40%، مقارنة باللواتي لم يخضعن له. تنخفض نسبة الإصابة بهذا المرض بعد التوقف عن العلاج، إنّما يبقى الخطر يهدّد حياة المرأة التي سبقت أن خضعت للعلاج بالهورمونات بنسبة 25% بعد عشر سنوات، أيضاً مقارنة مع اللواتي لم يخضعن له.
جريدة النهار  
الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous