النازحون يفرضون طرح السؤال: لبنان الى اين؟

 اصبح لبنان اليوم الملجأ شبه الوحيد للنازحين المتزايدة اعدادهم وبات يناهز عددهم المليون ونصف المليون نازح. ومن المتوقع تزايد اعدادهم بفعل استمرار الحرب في سوريا والعراق. يقابل ذلك تقلص مستمر في حجم المساعدات الدولية ، وتفاقم في الاوضاع الامنية مع تزايد مخاطر التنظيمات الارهابية الداعشية.

لبنان الى اين؟

للاجابة على هذا السؤال واسئلة كثيرة غيره، تنظم رابطة اصدقاء كمال جنبلاط مؤتمرها السنوي في 4 كانون الاول 2014 وتخصصه للبحث في "النزوح من سوريا والعراق: اسبابه وتداعياته" على امل ان تحمل كلمات المسؤولين والخبراء المشاركين في المؤتمر من لبنانيين وعرب واجانب ، مشاريع حلول قد تشكل اجوبة تريح اللبنانيين وتساعد في الخروج من الازمة الخانقة التي يواجهها لبنان.

الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous