متفرقات
رابطة اصدقاء كمال جنبلاط تنعي الصديقة هلا سلمان حاطوم

 بمزيد من الحزن والأسى تنعي رابطة اصدقاء كمال جنبلاط الصديقة الوفية للرابطة ولفكر المعلم كمال جنبلاط السيدة هلا سلمان حاطوم أرملة الدكتور 

اخبار معرض كمال جنبلاط في قصر بيت الدين

 لاتزال وفود الزوار تتقاطر الى معرض كمال جنبلاط في قصر بيت الدين. وهذه الصور تعبّر عن حجم الاقبال المتنوّع للزوار المهتمين بالتعرف على مسيرة المعلم كمال جنبلاط وعطاءاته الفكرية والنضالية.


لمن يرغب في الزيارة: المعرض يستمرّ حتى الثالث عشر من شهر آب 2017
 
سفير الهند في لبنان يزور معرض كمال جنبلاط في قصر بيت الدين

 مساء السبت في 15 تموز 2017، زار سفير الهند في لبنان سنجيف أرورا معرض «كمال جنبلاط رجل الفكر والقيم الإنسانية» المقام في قصر بيت الدين خلال فترة مهرجانات بيت الدين 2017، بمناسبة مرور مائة عام على ولادته وأربعين عاماً على استشهاده.    

سمير فرنجية النموذج الفريد والأيقونة الحيّة - غسان سلامة

 لو لم يكن سليل عائلة لها في الشأن العام ما نعلم، ولو لم يكن أبوه حميد بك، ما كان سمير في حدسي ليهتمّ بالسياسة. قد لا يوافقني الرأي هذا، لا هو، ولا مَن طمح له بمنصب وسلطة. لكن سميراً بعيد عن هذه النظرة التقليدية للسياسة في لبنان، فهو في دواخله خارجها وأفضل منها. 

سمير حميد فرنجية في ذمّة الله 

 "رابطة اصدقاء كمال جنبلاط" تنعي المفكّر التقدّمي الاستاذ سمير حميد فرنجية للأصدقاء واللبنانيين والعرب. وقد خسرت بفقدانه الصديق العزيز الذي تعاون معها وشارك في نشاطاتها. 

“الانباء” تنشر رؤية الحزب التقدمي الاشتراكي للكهرباء وتضعها برسم الرأي العام اللبناني

 على اثر اقرار خطة الكهرباء الجديدة في مجلس الوزراء، والقائمة بجوهرها على استئجار الطاقة من خلال استقدام بواخر جديدة، وفيما تتفاقم معضلة الكهرباء في لبنان كمأساة وطنية، حيث يزداد تدريجياً نقص الإنتاج الكهربائي وسوء نقله، في حين ان المؤشرات المالية للقطاع أكثر سوءًا وخطورةً، حيث هناك 50 بالمئة من عجز الموازنة العامة بسبب الكهرباء، و40 بالمئة من عجز الدين العام، وتفاقم تصاعدي في نسبة العجز 50 بالمئة مع العام 2018، تنشر “الانباء” رؤية مفصلة لمعالجة ازمة الكهرباء كما يراها الحزب التقدمي الاشتراكي، والتي اعلنها في الوثيقة السياسية التي صدرت في المؤتمر العام السابع والاربعين للحزب في شباط 2017، والتي تصلح لان تكون منطلقات لخطة جذرية.

على خطى المعلّم في الذكرى الأربعين لاستشهاده
في مثل هذا اليوم، 16 آذار ، قبل اربعين عاماً، اغتالت يد الغدر والاستبداد كمال جنبلاط، شهيد حرية وسيادة وكرامة لبنان، شهيد العروبة والحداثة، وشهيد القضية الفلسطينية والحق الفلسطيني، شهيد كرامة الانسان.
 لقد قضى كمال جنبلاط وذهب معه حلمه بقيام لبنان العلماني الديموقراطي، لبنان العدالة والمساواة ، لبنان الشفافية والتعددية. واصبحنا اليوم على ما نحن عليه من تشرذم وتعصّب وعجز وفساد وقهر للانسان في لبنان.
 
World leaders receive prank calls from someone claiming to be president of US

 In a spate of annoying telephone pranks that has lasted nearly two weeks, heads of state from around the world have been receiving crank calls from someone claiming to be the President of the United States, the United Nations reported on Thursday.


رغيد الصلح... صديق عزيز خسرناه

 رحيل المفكر الطليعي والرؤيوي رغيد الصلح، آلمنا كثيرا في رابطة أصدقاء كمال جنبلاط. فمنذ قيام الرابطة، ونظرا لعلاقته المميّزة مع رئيسها ، وقف الدكتور رغيد الصلح موقف الصديق الداعم، 

A message to AUB Alumni

 Like many of you, over the last 72 hours, we have been watching with growing concern what has been happening in America's airports. On Friday, January 27, 2017, the President of the United States of America, issued an Executive Order barring the entry, into America, of immigrants and visitors from seven countries: Iran, Iraq, Libya, Somalia, Sudan, Syria, and Yemen.

 1 2 3 4 5  ...  
الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous