متفرقات
كل عام وانتم بخير

 بمناسبة عيد الفطر السعيد تتقدم رابطة اصدقاء كمال جنبلاط من اللبنانيين والعرب بأصدق التمنيات داعيةً الجميع 

فلسطين اليوم حزينة بفعل الاغتصاب... وغاضبة بفعل التخلي والاحباط!!!

 في مثل هذا التاريخ قبل سبعين عاماً في 15 ايار 1948، اغتصبت الصهيونية العالمية فلسطين، وشرّدت الشعب الفلسطيني، وسط رعاية عالمية داعمة، وعجز عربي فاضح... فكانت "النكبة".

رابطة اصدقاء كمال جنبلاط تدين ما ترتكبه اسرائيل والادارة الاميركية بحق الشعب الفلسطيني

 ان ما يتعرض له الفلسطينيون اليوم من عدوان اجرامي ذهب ويذهب ضحيته مئات الضحايا جريمتهم انهم يطالبون بحقوقهم المشروعة وعلى رأسها حق العودة الى ديارهم ، وبناء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس، وسط تخاذل عربي واسلامي، وتهاون دولي، يقابله دعم كامل من الادارة الاميركية، تمثّل بالامس بنقل السفارة الاميركية الى مدينة القدس 

انتخاب الدكتورة فاديا كيوان مديرة عامة لمنظمة المرأة العربية

 رابطة اصدقاء كمال جنبلاط التي تعتزّ بصداقتك وصدق مسيرتك الفكرية والنضالية، وتجاوبك في المشاركة في نشاطاتها من ندوات ومؤتمرات، سرّها جداً خبر انتخابك 

SOME INTERESTING GEOGRAPHY

 Alaska 

More than half of the coastline of the entire United States is in Alaska . 
 
Amazon 
The Amazon rainforest produces more than 20% the world's oxygen supply. The Amazon River pushes so much water into the Atlantic Ocean that, more than one hundred miles at sea off the mouth of the river, one can dip fresh water out of the ocean. The volume of water in the Amazon river is greater than the next eight largest rivers in the world combined and three times the flow of all rivers in the United States . 
 
تحية اكبار لأبطال مسيرات "العودة الكبرى في فلسطين"

 كمال جنبلاط الذي ناصر قضية فلسطين والشعب الفلسطيني لانها قضية حق مغتصب، طالما انتقد الانقسام العربي والتخاذل العربي والانحياز الدولي الى جانب المغتصب الصهيوني. كان يرى ان مواجهة اسرائيل والقضاء على مشروعها الاستعماري الاستيطاني العنصري، لا يمكن ان تتمّ الا من الداخل الفلسطيني. ولذلك دعا دوماً الى الصمود والعمل المباشر، معتبراً ان الشعب الفلسطيني هو الأقدر على المواجهة بمختلف اشكالها لاستعادة حقه في ارضه ووطنه. 

جنبلاط محذّرا: الطوق على لبنان سيزداد ولا تراهنوا على الفريق الأميركي الجديد!

 إعتبر رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط أن “الإنتخابات لن تحقق طموحات اللبنانيين الذين يريدون التغيير نحو نظام أفضل، لكن بحد ذاتها هناك إنتخابات ربما تأتي بوجوه جديدة تخلق حركية معينة في مجلس النواب تقودنا ربما إلى الافضل، وأنا لست مرشحا ولكن سنشاهد”.

 
رحيل الصديق الاب الدكتور جورج مسوح

  بالامس، 25 آذار 2018، غيّب الموت بعد معاناة مع المرض المأسوف عليه الاب الدكتور جورج مسوح رجل الحوار والانفتاح والمؤمن بضرورة التلاقي بين كافة الاديان.

 
بعد 3 سنوات على عرضه… “الشاهد والشهادة” لا يزال في الصدارة

 بعد مرور 3 سنوات على عرض الفيلم الوثائقي “الشاهد والشهادة” للمخرج هادي زكاك، لا يزال يتصدر قائمة افضل الاعمال السينمائية ومدرج في متاجر الـ virgin megastores من ضمن قائمة الـ Top 20.

رسالة الى أغلى من في الدنيا

  مع اطلالة فصل الربيع التي تبشّر بتجدد الحياة في الطبيعة تحلّ ذكرى عيد الام التي من دونها لا تجدد للحياة، ولا تجسد للحنان بلا حدود وللعطاء بلا حساب.

 
 1 2 3 4 5  ...  
الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous