12/05/2010
ندوة حول كتاب الدكتور محمد شيا "كمال جنبلاط لزمنٍ آخر"

البيان الصحفي

اقامت "رابطة أصدقاء كمال جنبلاط" ندوة حول كتاب الدكتور محمد شيا "كمال جنبلاط لزمنٍ آخر" ضمن سلسلة ندوة الأربعاء في مقر الرابطة في بيروت.

ادارات الندوة المحامية غادة جنبلاط وتضمنت الندوة ثلاثة محاور، الفكر السياسي والفلسفي والديني عند كمال جنبلاط حيث تولى الدكتور أسعد البتديني عرض الفكر الفلسفي وتولت الدكتورة سوسن النجار نصر بحث الفكر الديني فيما ختم الدكتور محمد شيا بعرض تناول الفكر السياسي عند كمال جنبلاط.

وحضر الندوة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الوزير وليد جنبلاط والوزراء السابقون بهيج طباره، عصام نعمان، فؤاد السعد، وعباس خلف، والنائبان السابقان حبيب صادق واحمد سويد. كما حضرت مجموعة من اصدقاء كمال جنبلاط منهم الصحافي عزيز المتني ،المقدم شريف فياض، العميد ياسر محمود، والعميد عصام ابو زكي، والسفير جوي تابت.

 

 

 

 

 

الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous