رسالة المكتبة
مكتبة كمال جنبلاط تمكن الباحثين والاكاديميين الذين يعدون أبحاثا وأطروحات عن فكر كمال جنبلاط وفلسفته أن يستفيدوا من المصادر والوثائق والمراجع التي تختزنها المكتبة. كما تتيح المكتبة فرصا للقراء لكي يستفيدوا من الكتب والموسوعات والمجلدات المتوفرة بشتى الموضوعات باللغات الثلاث: العربية والانكليزية والفرنسية.

تخطو المكتبة خطوتها الاولى مع اكثر من ألفي كتاب ورقي مبوبة وفقا لموضوعاتها، بعضها قديم والبعض الآخر حديث النشر والتأليف. الى جانب اكثر من خمسة آلاف كتاب الكتروني مستوعبة في أجهزةKindle ، وهي حاليا باللغة الانكليزية وتشمل مجموعة روائع فكرية عالمية في الفلسفة والأدب والشعر والقصة لكتاب عالميين معروفين من أمثال تشارلز داروين، تشازلز ديكنز، دانتي، ادغار الن بو، جورج برنارد شو، كانت، ليو كولستوي، ديكارت، فيكتور هوغو، ووليم شيكسبير.

ونأمل بأن نضيف الى هذه المجموعة حوالي عشرة آلاف كتاب الكتروني قبل نهاية الصيف. 

و"Kindle" هو جهاز كتاب ألكتروني صنعته شركة "أمازون" لتحميل وتخزين وقراءة الكتب الألكترونية، ويحمل كل جهاز أكثر من 3500 كتاب ويمكن ان ندون عليه الملاحظات ونستعمل القاموس الالتكروني للبحث عن المفردات، ويمكن قراءة الصحف في هذا الجهاز والاشتراك في المجلات والبحث عبر الانترنت. ومن ميزات هذا الجهاز، متابعة القراءة بالاستماع إلى صوت قارئة.

ان مستودع شركة "كندل" أي شركة "أمازون"، يستوعب أكثر من 650 ألف كتاب، ويمكن تفريغ كتاب واحد في هذا الجهاز الصغير خلال دقيقة واحدة، ويمكن الوصول الى آلاف الكتب الكلاسيكية دون أي كلفة.

الموجود فيه حالياً، كتب كلاسيكية لا حقوق نشر لها، بالتالي يمكن تحميلها من الانترنت مجاناً. ويستطيع المرء ان يحمل كتباً من "أمازون" بأسعار أقل كثيراً من الكتاب العادي الورقي.

الأهداف الرئيسية لمكتبة كمال جنبلاط هي التالية:
  1. تجميع، حفظ، و تعميم الكتب وسائر المصادر الضرورية، ضمن الإمكانيات والميزانية المتاحة، لتوفير المعلومات والتثقيف الذاتي للعموم.
  2. تعريف الجمهور والمساعدة في فهم فلسفة كمال جنبلاط العالم، والمفكر والفيلسوف.
  3. توفير مكان ملائم للباحثين عن المعلومات الصحيحة ومقارنة وجهات النظر المتعددة والمرجع الموثوق للأفكار في مجتمع ديمقراطي، يعتمد في ديمومته على التبادل الحر للمعلومات.
  4. دعم الأنشطة التعليمية المدنية والثقافية للمجموعات والمؤسسات.
  5. توفير المعلومات ،البرامج والخدمات التي تدعم تنمية معرفة القراءة والكتابة للجميع من كل الأعمار.
  6. السعي باستمرار لتحديد احتياجات المجتمع وتوفير برامج وخدمات مكتبية لتلبية تلك الاحتياجات.
  7. توفير خدمات مكتبية بأقل كلفة ممكنة لجميع الدارسين والباحثين وسائر فئات القراء.
  8. لتكون بمثابة مركز للمعلومات الموثوقة يمكن الاعتماد عليها.

الغاء الطائفية السياسية التي هي السبب الجوهري في تأخر البلاد.      اعتبار الرشوة في الانتخابات جناية والتشدد في معاقبة مرتكبيها.       اخضاع النائب لمراقبة ديوان المحاسبة بالنسبة لموارده ومصاريفه، ولمحكمة الاثراء غير المشروع لتأكيد صفة النزاهة      عدم الجمع بين الوزارة والنيابة ، واسقاط النيابة عن كل من يتولى الوزارة.      وضع قانون يحدد سن تقاعد النواب عند الرابعة والستين لتمكين الجيل الجديد من الدخول والتمثل ، دورياً في المجلس النيابي.   
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous